نشعر ولا نتكلم
ليس كلُّ ما في القلب يُحكى…
فبعضُ الصمتِ أجمل
تعلّم يا صاحبي كيف تُخبّئ المشاعر
لا تكن ورقةً بيضاء فتهزم
لا تُصدّق أن هناك ملاكًا بين الناس فتندم
تعلّم يا صاحبي أن الحزن لا يُقال
فاحزن… وحيدًا
لا تُفصح عن آلامك
حتى لا تُعاقبك عيون الناس
لا تنكسر أمام الحب
كي لا تُساق إلى مكانٍ
تُحبسُ فيه الأنفاس
تعلّم يا صاحبي
أن طيبة القلب تقتل صاحبها فأنت لست
في المدينة الفاضلة
تعلّم أن القلوب تتقلب ولا تُصدّق نظرية العشق
فحتى لغة القلوب قد تغيّرت
تعلّم يا صاحبي
أننا نهون على من عشقنا
.كي لا تنصدم
وفي آخر الطريق
ستفهم يا صاحبي
أن أقسى ما نتعلمه
.هو كيف نشعر، ولا نتكلم
منال محمود السباعي












